“الشارقة للإذاعة والتلفزيون” تطل على جمهورها في العيد بـ 22 برنامجاً ترفيهياً وثقافياً واجتماعياً

تستقبل هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون عيد الأضحى المبارك بـ 22 برنامجاً فنياً وثقافياً وترفيهياً واجتماعياً ودينياً، بالإضافة إلى باقة من الأفلام والمسرحيات الكوميدية، وفقرات وتقارير منوعة تنقل للجمهور أجواء العيد في الماضي وأهم العادات والتقاليد المتبعة فيه، وذلك عبر خمس قنوات إذاعية وتلفزيونية تسعى الهيئة من خلالها إلى إرضاء ذائقة المشاهد والمستمع ومشاركته الفرحة بحلول العيد.

تلفزيون الشارقة.. مسابقات على الهواء واستضافة فنانين إماراتيين
يرافق تلفزيون الشارقة مشاهديه خلال العيد بسبعة برامج برامج منوعة ما بين الترفيه والتوثيق والمسابقات بما يلبي اهتمامات جميع أفراد العائلة وهي، “أماسي”، و”صباح الشارقة”، و”العيدية”، و”من الذاكرة”، و”حديث العيد”، و”عيد الأصدقاء” و”الطاهي الصغير”.

وعلى مدى ثلاثة أيام سيشرك تلفزيون الشارقة مشاهديه في مسابقات على الهواء مباشرة عبر برنامج “أماسي” من الساعة 8 وحتى 9 مساء من “مركز صحارى”، وبرنامج “العيدية” من “مول الرحمانية” من الساعة 2 وحتى 3:15 ظهراً، وذلك عن طريق المكالمات الهاتفية والرسائل النصية، كما يستضيف التلفزيون نخبة من الفنانين الإماراتيين من خلال برنامج “صباح الشارقة” الذي يبثه من الساعة 10 وحتى 11:15 صباحاً، ومن أبرزهم منصور الفيلي، سعيد سالم ، سعيد بتيجة ، وموسى البقيشي.

وتستعرض شاشة تلفزيون الشارقة بيئة دولة الإمارات من خلال البرنامج التوثيقي “من الذاكرة” الذي يستضيف مجموعة من كبار السن ليسردوا ما تختزنه ذاكرتهم حول البيئات الإماراتية، في حين يقدم سعادة الدكتور اسماعيل كامل البريمي – إمام وخطيب بدائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة على مدى 10 دقائق عبر برنامج “حديث العيد” مجموعة من المواضيع المرتبطة بالعيد مثل آداب العيد، وسنة الأضحية، وصلة الرحم.

أما برنامج “عيد الأصدقاء، الذي تقدمه سمر عبدالعزيز ومجموعه من الاطفال من الساعة 12 إلى الساعة 12 ونص ظهراً، فيتضمن فقرات ترفيهية ومسابقات ولقاءات مع الاطفال، في حين يسلط برنامج “الطاهي الصغير”، الذي يعرض أول وثاني أيام العيد من الساعة 3:15 إلى الساعة 3:45 بعد الظهر، الضوء على المنافسة بين الأطفال في الطبخ والفوز بأفضل طبق، وهو من تقديم رباب يوسف والشيف الإماراتي سعود المطروشي.

قناة الوسطى من الذيد.. استعراض أهمّ القيم الثقافية والاجتماعية في العيد
وتطل قناة الوسطى من الذيد على مشاهديها في العيد عبر سلسلة من البرامج والتقارير المنوعة ذات المواضيع الهادفة دينياً وثقافياً واجتماعياً، إضافة إلى مجموعة من الأفلام والمسرحيات الكوميدية المتميزة، حيث تشمل برامج القناة، البرنامج الديني “آداب وأحكام”، الذي تبثه على مدى أيام العيد ويقدّمه فضيلة الشيخ أحمد المختار، حيث يتطرق إلى تبيان المعاني الدينية لعيد الأضحى، والتعريف بالفروض والسنن الواجب اتباعها خلاله.

وتخصص القناة حلقات من برنامج “فرحة العيد” والذي يستضيف نخبة من أبرز أبناء المنطقة لا سيما الشعراء، حيث يقدمه ناصر سعيد الطنيجي ويستعرض من خلاله أهم القيم الثقافية والاجتماعية لمجتمع المنطقة الوسطى في العيد عبر أمسيات تحاكي الأسواق الثقافية والشعرية القديمة، إضافة إلى برنامج “عيد الوسطى” الذي يبث على الهواء في الأيام الثلاثة الأولى من العيد ويستضيف أبرز الشخصيات في المنطقة للحديث حول ذكرياتهم مع العيد كما يتخلل البرنامج مجموعة من التقارير المصورة الخاصة بالعيد وفرحة أبناء المنطقة بحلوله.

أما فيما يتعلق بالفكاهة والكوميديا، فستعرض قناة الوسطى من الذيد في أول أيام العيد فيلم «يا رب ولد»، بينما تعرض في ثاني أيام العيد مسرحية «المتزوجون»، إضافة إلى عرض فيلم « أربعة في مهمة رسمية » في اليوم الثالث.

قناة الشرقية من كلباء.. استحضار عادات وتقاليد العيد في الماضي
وخصت قناة الشرقية من كلباء، جمهورها خلال العيد بثلاثة برامج ترفيهية وسياحية وتراثية، هي، “عيدكم مبارك”، و”فرحة العيد”، و”عيد أول”، إذ تستضيف القناة في الساعة 11:00 صباحاً وحتى 12:00 ظهراً، من خلال برنامج “عيدكم مبارك”، عدداً من الفنانين من دولة الإمارات والوطن العربي لتسليط الضوء على جديدهم وذكرياتهم في مثل هذه المناسبة، بالإضافة إلى استقبال اتصالات الجمهور للمشاركة في المسابقات التي سيتم طرحها خلال فقرات البرنامج.

وستكون السياحة حاضرة على مدى ثلاثة أيام من خلال البرنامج الحواري المسائي “فرحة العيد “، الذي يسلط الضوء بشكل حي ومباشر على أبرز المواقع في المنطقة الشرقية والتي تعكس نشاطها السياحي وجمالياتها الطبيعية والمشاريع التطويرية فيها، إذ سيكون البث في اليوم الأول من إستراحة السحب بمدينة خورفكان، والتي سيتم افتتاحاها قريباً، مع رصد لأجواء العيد في ربوع المدينة، وفي اليوم الثاني سيكون البث من بحيرة كلباء ليختتم في اليوم الثالث في حديقة منطقة شيص، حيث سيتم استضافة عدد من الشخصيات المميزة فغي البرنامج.

أما برنامج “عيد أول” فينقل المشاهدين إلى أجواء العيد في الماضي وأهم العادات والتقاليد المتبعة، كما يعرض التحضيرات التي يقوم بها أهالي المنطقة الشرقية لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

إذاعة الشارقة .. مسابقات خاصة بالأطفال
كعادتها، تطل إذاعة الشارقة على مستمعيها خلال أيام العيد ببرامج خاصة ترسم عبرها البسمة على وجوههم وهي، “فرحة العيد”، و”عصرية العيد”، و”العيد يانا”، حيث تتزين الإذاعة بمشاركة الأطفال بهجة العيد عبر باقة من المسابقات التي يقدمها برنامج “فرحة العيد على مدى ثلاثة أيام من الساعة 10:00 حتى 11:30مساء، كما تبث الإذاعة طيلة أيام العيد برنامج “عصرية العيد” وذلك من “مجمع التسوق 06” ويقدم البرنامج، الذي يتضمن مجموعة من الفقرات تتخللها مسابقات وجوائز مجزية، الفنان ناجي خميس مع المذيع سلطان الشامسي، وذلك في عند الساعة :005 حتى 7:00 مساء.
وتقدم إذاعة الشارقة خلال أيام عيد الأضحى المبارك لمستمعيها ببرنامج “العيد يانا” عند الساعة 9:00 و11:00 مساءً، متضمناً فقرات منوعة وتقارير خاصة ترصد أجواء العيد في الإمارة، كما ستشارك الإذاعة مجموعة من إذاعات دول مجلس التعاون الفرحة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

إذاعة “بلس 95” …التعريف بالوجهات السياحية العائلية في الإمارة
بدورها، ستركز إذاعة “بلس 95” من خلال برامجها وفقراتها المنوعة خلال عيد الأضحى المبارك على تعريف المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة على أبرز الوجهات السياحية والضيافة الفاخرة في مختلف مناطق ومدن إمارة الشارقة، وبشكل خاص الوجهات والمنتجعات العائلية والمتاحف والحدائق وأبرز عروض فصل الصيف فيها، حيث تتضمن فقرات وفواصل الإذاعة في هذا الجانب مجموعة من الإعلانات التي تعرض الوجهات التي يمكن زيارتها والأنشطة التي يمكن القيام بها خلال عطلة العيد، إلى جانب تسليط الضوء على الفعاليات من قبل مقدمي البرامج المباشرة في الإذاعة مثل “Morning Majlis”، و”The “Half Time Show ، و”Afternoon Karak”، و”Yalla Home!”.

وتتضمن خطة الإذاعة تقديم 20 فقرة منوعة خاصة بعيد الأضحى (فواصل) بهدف تعريف المقيمين من غير المسلمين على معاني عيد الأضحى، وكيفية الاحتفال به، والعادات والتقاليد المختلفة للاحتفاء به من جميع أنحاء المنطقة، بالإضافة إلى برنامج خاص بالعيد يبث من الساعة 12 إلى الساعة 4 بعد الظهر ويرصد أجواء العيد ويتلقى اتصالات مباشرة من الجمهور ويقدم البرنامج جميع مذيعي إذاعة “بلس 95”.

تستقبل هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون عيد الأضحى المبارك بـ 22 برنامجاً فنياً وثقافياً وترفيهياً واجتماعياً ودينياً، بالإضافة إلى باقة من…

Instagram
WhatsApp