3.8 مليار دولار قيمة الصفقات التجارية التي أبرمت خلال “إيدك دبي” 2021

أعلنت اللجنة المنظمة لمؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي “إيدك دبي 2021” عن قيمة الصفقات التجارية التي أبرمت خلال دورة الحدث الخامسة والعشرين، حيث بلغت 3.8 مليار دولار. وقال الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض إيدك دبي والاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان ورئيس اندكس القابضة: “نحن فخورون جداً بالنجاح المبهر الذي وصل إليه إيدك دبي 2021 على مدى مسيرته التي أتمت هذا العام ربع قرن، وسعدنا جداً هذا العام بالإقبال الكبير من الشركات العارضة والمتحدثين والمشاركين والزوار والطلاب المشاركين في المسابقات الطلابية والملصقات العلمية، وغيرها من الفعاليات التي تهدف إلى إثراء الخبراء ومشاركة المعلومات للمشاركين.

يعتبر أطباء الأسنان حول العالم “إيدك دبي” منبراً يمنحهم فرصة التواجد مع زملائهم من جميع أنحاء العالم في مكان واحد وتطوير معارفهم وصقل خبراتهم العملية، و الاطلاع على أبرز التقنيات والمعدات الطبية التي يشهدها طب الأسنان حول العالم، ويعتبره العارضين بوابة لفرص لا متناهية للتعرف على عملاء محتملين وبناء جسور لإنشاء أعمال وروابط متينة وطويلة الأمد وعرض واستكشاف آخر ما توصل إليه العلم من تكنولوجيا حديثة، ويسعدنا جداً الإعلان عن قيمة الصفقات التجارية التي أبرمت هذا العام خلال “إيدك دبي” والتي بلغت قيمتها 3.8 مليار دولار أمريكي، بنسبة زيادة بلغت 10% مقارنة بالعام الماضي.”

واختتم: “أود أن أتوجه بشكر خالص لجميع الداعمين والشركاء والمتحدثين والمشاركين والحاضرين والعارضين، وكل من آمن برؤية “إيدك دبي” وما يهدف إليه هذا التجمع العالمي والمحفل العلمي الكبير منذ بداياته، ونأمل المزيد من النجاح والتطور لجميع العاملين في مجال طب الأسنان.”

هذا وقد شهد “إيدك دبي” هذا العام مشاركة 55,000 زائر ومشارك من 155 دولة ممن استفادوا من الجلسات العلمية المتخصصة والتي بلغ عددها 173 جلسة علمية، حيث ناقش المؤتمر خلال يومه الختامي موضوعات بالغة في الأهمية في طب الأسنان ومنها طب أسنان الأطفال وعلاج جذور الأسنان وجراحة الفم وطب الأسنان الشرعي وغيرها من المواضيع الرئيسية والتي قدمها أبرز المتحدثين من حول العالم.

كما أقيمت خلال الأيام الثلاث من “إيدك دبي 2021” العديد من المسابقات الطلابية الافتراضية والتي أتاحت الفرصة لطلاب طب الأسنان حول العالم المشاركة مع زملائهم من الجامعات المرموقة والكبيرة لفرصة للتعلم والاستفادة من خبرات بعضهم البعض وخبرات الأطباء المخضرمين الذين كانوا جزءاً من هذه المسابقات، وفرصة للربح والمشاركة أينما كانوا حول العالم. وتضمنت المسابقات 4 جولات رئيسية؛ جولات التصفية والجولات نصف النهائية والنهائية. وشارك في مسابقات الطلاب، عدد كبير من طلاب طب أسنان من أشهر الجامعات في المنطقة والعالم، حيث تمكن الفائزون من المشاركة افتراضياً من خلال منصة فريدة أتاحت لهم فرصة  الربح بجوائز نقدية بالإضافة إلى التعلم من زملائهم. وكان بطل المعرفة لعام 2021 فريق كلية طب الأسنان في جامعة القصيم، فيما فاز بالمركز الثاني فريق جامعة الملك خالد، وأتى فريق كلية ابن سينا الأهلية للعلوم الطبية في المركز الثالث.

كما استضاف “إيدك دبي” مسابقات الملصقات العلمية، حيث اجتمع المشاركون من دول مثل المملكة العربية السعودية وكندا والمغرب والعراق والبحرين والإمارات العربية المتحدة ودول أخرى لتقديم ملصقاتهم التي تناولت موضوعات مختلفة مثل: “المعرفة والمواقف والممارسات تجاه كوفيد-19: مقارنة بين ثلاث دول خليجية – دراسة مقطعية”،و”مزايا وفعالية علاج تقويم الأسنان الشفاف مقارنة بالأجهزة الثابتة لعلاج تقويم الأسنان أثناء تفشي فيروس كوفيد -19″،و”تقييم شكل قناة الجذر المقطعية وعرض تصنيف جديد لتغيراته باستخدام تقنية CBCT”، الاتجاهات الجديدة في طب الأسنان الشرعي” وغيرها.

هذا وكان للمشاركين حرية اختيار الانضمام من أي مكان في العالم، حيث أقيمت مسابقات الملصقات بتنسيق هجين. وعلاوة على ذلك، تكونت لجنة التحكيم على الملصقات من بعض من أبرز الأسماء في هذا المجال، وفاز بالمركز الأول الدكتور زهير صالح نتو، حيث قدم ملصقاً عن “علاقة كوفيد-19 بمشاكل الأسنان” في حين فازت بالمركز الثاني الدكتورة مشاعل القحطاني، حيث قدمت ملصقاً علمياً ناقش ” تكرار ضعف الرؤية اللونية بين طلاب طب الأسنان السعوديين: دراسة مقطعية”، وفازت بالمركز الثالث الدكتورة أماني الزبيدي حيث ناقش الملصق العلمي الذي قدمته “محددات تكرار تفريش الأسنان في المملكة العربية السعودية والتي بلّغ عنها ذاتياً”.

واستقطب معرض إيدك دبي الذي يشغل مساحة تصل إلى 37,300 متر مربع أكثر من 4,000 علامة تجارية تستعرضها 3,000 شركة عارضة لأحدث التقنيات والمعدات الطبية في قطاع طب الأسنان. في حين شهد المعرض مشاركة كبيرة من الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وألمانيا وكوريا الجنوبية.

هذا وينظم مؤتمر ومعرض إيدك دبي سنوياً من قبل مؤسسة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض – عضو في اندكس القابضة ومزوّد معترف به لبرنامج التعليم المستمر التابع لجمعية طب الأسنان الأمريكية. ويقام هذا الحدث السنوي لطب الأسنان ضمن شراكة استراتيجية مع الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية، وبالشراكة العلمية مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وتقام هذه الدورة من إيدك دبي بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي – مكتب فعاليات دبي للأعمال، شريك الوجهة السياحية للحدث.

كما يحظى إيدك دبي بدعم كل من هيئة الصحة بدبي، والإتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان والإتحاد العربي لطب الأسنان، والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون، واللجنة الخليجية لصحة الفم والأسنان، وجامعة رياض العلم، والأكاديمية العربية لتعليم طب الأسنان المستمر، والجمعية السعودية لتقويم الأسنان، والجمعية السعودية لطب الأسنان، والجمعية السعودية للاستعاضة السنية، والجمعية الدولية لبحوث طب الأسنان، وملتقى نيويورك الكبير لطب الأسنان، وجمعية مانيتوبا لطب الأسنان، وهو حدث شريك في الاتحاد العالمي لطب الأسنان.

أعلنت اللجنة المنظمة لمؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي “إيدك دبي 2021” عن قيمة الصفقات التجارية التي…

Instagram
WhatsApp