365 منشورًا إبداعيًا في مبادرة سما للإبداع

365 منشورًا إبداعيًا في مبادرة سما للإبداع

 

أطلقت مؤسسة سما للنشر والإنتاج والتوزيع بإدارة الدكتورة فاطمة البريكي، مبادرة بعنوان “سما_للكتابة_الإبداعية” في منتصف شهر يوليو، وذلك ضمن مساهمات المؤسسة في عام الخير 2017. وتهدف هذه المبادرة إلى رفع مستوى الكفاءة اللغوية لدى عامة أفراد المجتمع في مهارة الكتابة، وتحديدًا الكتابة الإبداعية، كما تهدف إلى صقل مهارة الكتابة الإبداعية بين الموهوبين وأصحاب الإصدارات الأدبية السابقة من أبناء المجتمع الإماراتي، وكذلك جعل الكتابة عادة يومية يمارسها الجميع من خلال منشورات المبادرة البسيطة والممتعة.
ومنذ إطلاقها على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمؤسسة منتصف هذا الشهر، تلقى المبادرة رواجًا كبيرًا سواء داخل الإمارات أو خارجها.
وتقوم فكرة المبادرة الجوهرية على نشر تدريب كتابي يوميًا، لمدة 365 يومًا، بحيث يصبح المشارك في المبادرة الملتزم بهذه التدريبات متمكنًا من الكتابة الإبداعية مع نهاية التدريبات، أي بعد سنة واحدة. وجميع التدريبات مدروسة بعناية، بحيث تغطي كل عناصر الكتابة الإبداعية تحديدًا.
ولمن يريد الاستزادة تتضمن المبادرة جانبًا آخر أكثر تخصصية، وهو الورش المتخصصة في الكتابة الإبداعية التي تركز كل ورشة منها على عناصر محددة، بحيث يتمكن منها المتدرب تمكنًا تامًا، ويحيط بها من جميع الجوانب.

اترك تعليقاً