“باناسونيك” تتبرع بمصابيح إنارة تعمل بالطاقة الشمسية للمجتمعات المُحتاجة في جنوب أفريقيا

أعلنت باناسونيك، بالتعاون مع مؤسسة نيلسون مانديلا فاونديشن، في إطار برنامج خدمة مجتمعية يعكس التزام الشركة بتوفير حلول الإضاءة الشمسية المستدامة للمُجتمعات التي تُعاني من شُح الكهرباء.

ويسلّط البرنامج الضوء على التزام باناسونيك بتأمين حياة أفضل للمجتمعات النامية ضمن إطار مشروع باناسونيك لتوزيع 100 ألف مصباح شمسي. ومنذ إطلاق المشروع في ميانمار عام 2013، تبرعت باناسونيك بأكثر من 100 ألف مصباح شمسي لنحو 30 دولة في آسيا وأفريقيا.

وحرصت باناسونيك على تسخير محفظة تقنياتها المتقدمة ومنتجاتها الأساسية لتنفيذ مشروع توزيع 100 ألف مصباح شمسي تماشياً مع رؤيتها التي تحمل شعار حياة أفضل، عالم أفضل. وواصلت الشركة أنشطتها في هذا المضمار رغم تعطل حركة الشحن بسبب أزمة كوفيد-19.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد هيرويوكي شيبوتاني، المدير الإداري لباناسونيك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نؤمن بأهمية بناء مجتمعاتٍ مستدامة وصحية، ونثق بأن مصابيحنا العاملة بالطاقة الشمسية ستوفر حلول إنارة مُستدامة تتماشى مع أعلى معايير الصحة ولا تتسبب بأي أدخنة أو انبعاثات ضارة، كما ستساهم في تحسين مستويات المعيشة للأفراد، وتوفير تكلفة الوقود خلال أزمة كوفيد-19 التي فرضت على أسرٍ كثيرة تحديات مالية وصحية صعبة، حيث أكدت هذه الأزمة العصيبة أهمية رعاية المجتمعات المُحتاجة ومساعدة أبنائها في التغلب على مختلف الصعوبات والتحديات”.

وأضاف شيبوتاني: “باعتبارنا شركة تكنولوجيا رائدة عالمياً ومُلتزمة بتوفير حياة أفضل للجميع، يُسعدنا المساهمة في توفير مصابيح الإنارة الشمسية للمجتمعات المحتاجة في أفريقيا من خلال شراكتنا الوثيقة مع مؤسسة نيلسون مانديلا فاونديشن“.

وأظهر تقييم أجرته وكالة الطاقة الدولية عام 2019 وشمل دول منطقة أفريقيا جنوب الصحراء، أن 770 مليون شخص لا يحصلون على إمدادات الكهرباء، أي حوالي 75% من سكان تلك المنطقة. وتُستخدم مصابيح الكيروسين لأغراض الإنارة في دول منطقة أفريقيا جنوب الصحراء، ولكنها تتسبب بأدخنة ضارة بالصحة، كما تُعرّض الناس لخطر الحرائق. ومن المتوقع أن تسهم مصابيح باناسونيك العاملة بالطاقة الشمسية في تمكين الأطفال من التعلّم بأمان في منازلهم، خاصةً أنهم يواصلون التعلّم وتمضية معظم أوقاتهم في المنزل أثناء أزمة كوفيد-19. ومن جهة أخرى، تضمن مصابيح الطاقة الشمسية للنساء المشاركة في أنشطة مُدرّة للدخل ليلاً، وتحسين معيشتهن بشكلٍ عام، فضلاً عن تعزيز مساهمتهن في بناء مُجتمع مستدام عبر تقليل الأعباء الاقتصادية الخاصة بتكاليف شراء الوقود.

وقدّمت باناسونيك مصابيح الإنارة بالطاقة الشمسية خلال أنشطة احتفالية نظّمتها مؤسسة نيلسون مانديلا فاونديشن في ثلاث مقاطعات بجنوب أفريقيا، هي كيب الشرقية، وكوازولو ناتال، ومبومالانجا.

وبدوره، قال ياسي جودلو، مدير فعالية يوم نيلسون مانديلا والمشاريع الخاصة لدى مؤسسة نيلسون مانديلا فاونديشن: “ترمز مصابيح الإنارة الشمسية إلى التغيير الإيجابي الذي تتجلى ملامحه في الارتقاء بمعايير المعيشة والاستدامة في المجتمعات الأفريقية. ويسعدنا للغاية مواصلة شراكتنا المثمرة مع باناسونيك والمساهمة معها في تحسين ظروف المعيشة في المناطق التي تفتقر للكهرباء في جنوب أفريقيا”.

مشروع باناسونيك لتوزيع 100 ألف مصباح شمسي

تؤمن باناسونيك إيماناً راسخاً بالدور الرائد للشركات في مجال المسؤولية الاجتماعية وضرورة تأدية التزاماتها تجاه المجتمع بهدف تعزيز التنمية البشرية وتوفير فرص جديدة والمساهمة في مكافحة الفقر. وانطلاقاً من ذلك، أعلنت باناسونيك عن إطلاق مشروعٍ لتوزيع 100 ألف مصباح يعمل بالطاقة الشمسية، بهدف توفير حلول إنارة مُستدامة للأفراد والمجتمعات النامية في جميع أنحاء العالم.

وتسهم مصابيح باناسونيك الشمسية في معالجة المشكلات الصحية الناجمة عن الدخان الأسود والضوء الخافت لمصابيح الكيروسين، كما توفر حلول إنارة فعالة ومناسبة لإجراء عمليات الولادة وتأمين الرعاية الطبية في ظروف الإنارة الخافتة، فضلاً عن معالجة المخاوف المُرتبطة بالانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي أثناء العمليات الجراحية. كما توفر هذه المصابيح إمكانية شحن الأجهزة والمنتجات الكهربائية، ما يُلغي حاجة الأطفال أو الأهالي للانتقال عدة كيلومترات لشحن هواتفهم. ويوفر المشروع منافع كبيرة للمجتمع، من أهمها توفير الإضاءة الكافية لمساعدة الأطفال على التعلم والدراسة بشكل أفضل، وبالتالي تمكينهم من السعي لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم في المستقبل. وتفرض مصابيح الكيروسين عالية التكلفة عبئاً ثقيلاً على كاهل العائلات مُنخفضة الدخل، بينما تمثّل مصابيح الطاقة الشمسية حلاً يسير التكلفة للإنارة، ما يضمن التوفير في تكاليف شراء الوقود، وإنفاق المزيد من الأموال على التعليم وتحسين المعيشة.

أعلنت باناسونيك، بالتعاون مع مؤسسة نيلسون مانديلا فاونديشن، في إطار برنامج خدمة مجتمعية يعكس التزام الشركة بتوفير حلول الإضاءة الشمسية…

Instagram
WhatsApp