تقوم NVIDIA بتطوير تقنية DLSS مرة أخرى مع إطلاق DLSS 4، والتي تتضمن ميزة جديدة بعنوان DLSS Multi Frame Generation لكروت الشاشة وأجهزة اللاب توب من سلسلة GeForce RTX 50، ومع توفر كارتي GeForce RTX 5090 و GeForce RTX 5080 الآن، تطلق NVIDIA أيضًا تحديث لتعريفات GeForce Game Ready الجديد وتعريف NVIDIA Studio، بالإضافة إلى تحديث رئيسي لتطبيق NVIDIA.
هذا الأسبوع تقدم تقنية DLSS 4 تحديثات كبيرة بما في ذلك أكبر تحسين لنماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها منذ إطلاق DLSS 2.0 في عام 2020، أصبحت تقنيات DLSS Super Resolution وDLSS Ray Reconstruction وDLAA مدعومة الآن بأول تنفيذ فعلي وفوري لتقنية “المحوّلات” في صناعة الرسوميات، وهي نفس البنية المتقدمة التي تشغّل نماذج الذكاء الاصطناعي الرائدة مثل ChatGPT وFlux وGemini، تعمل نماذج DLSS القائمة على المحولات على تحسين جودة الصورة من خلال تعزيز استقرار الصورة وقت تشغيل التقنية بشكل فعلي، وتقليل التداخل (Ghosting)، وتوفير تفاصيل أعلى أثناء الحركة.