صعود غامبيا إلى دور الـ 16 يعد أحد أكبر مفاجآت البطولة حتى الآن، بعد احتلال المركز الثاني بمجموعتها وبنفس عدد نقاط المتصدر المنتخب المالي، بينما حل المنتخب التونسي ثالثًا، وودعت موريتانيا “الكان” بعد احتلال المركز الرابع، دون حصد أي نقاط.

ويتناول موقع “سكاي نيوز عربية”، في التقرير التالي مناقشة أسباب الظهور المبهر لمنتخب “العقارب” بالبطولة الإفريقية، خلال السطور التالية.

 يقول الصحفي المتخصص بالكرة الإفريقية، محمد عبد العظيم، إن الطفرة في أداء المنتخب الغامبي خلال الفترة الأخيرة وراءها المدرب البلجيكي الكبير، توم سينتفيت.

 ويضيف عبد العظيم في حديثه لموقع “سكاي نيوز عربية”: “تعاقد الاتحاد الغامبي للعبة مع البلجيكي في 2018، وبدأ سينتفيت جولة أوروبية من أجل إقناع أي لاعب مميز بالقارة العجوز يمتلك الجنسية الغامبية بالانضمام إلى المنتخب الإفريقي على حساب أي بلد أوروبي آخر”.

ويتابع: “كان البلجيكي الخيار الأفضل لغامبيا، لأن تجاربه مع منتخبات الصف الثاني بإفريقيا وآسيا كانت سببًا في تطورها أكثر وأكثر حتى بعد رحيله عنها.. وسينتفيت أكد في أولى تصريحاته بعد تولي القيادة الفنية لغامبيا أنه سيقود الفريق للمشاركة في بطولة كبرى، وهذا ما حدث بالفعل، بالوصول للـ(كان) للمرة الأولى في تاريخ المنتخب الإفريقي”.

المصدر