نجاح الفراعنة بالبطولة العربية لا يتعلق بالنتائج فقط، بل بالاستمرار في تقديم عدد من اللاعبين المميزين للجماهير بقميص المنتخب، أو ما يمكن وصفه بمشروع “الـ 40 لاعب”.

في تصريحات إعلامية سابقة، أوضح البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب الفراعنة، أنه يسعى لتجهيز 40 لاعبا للمشاركة في المواجهات المقبلة بمختلف المنافسات.

ويبدو أن كيروش بدأ في تنفيذ مشروعه، بعد الظهور المميز لبعض الاعبين مع المنتخب مثل عمر مرموش، وحسين فيصل، وأحمد ياسين، وأحمد رفعت، وغيرهم.

هي رحلة صناعة المنظومة التي لا تقف أبدا، بهدف أن يكون لدى المنتخب المصري أكثر من لاعب مميز في كل مركز.

تجارب سابقة

من جانبه، يقول الناقد الرياضي محمد علاء، إنه بالنظر إلى مسيرة كيروش التدريبية، وبالأخص تجربته مع المنتخب الإيراني، سنجد أن البرتغالي المخضرم يسعى دائما لتجديد دماء فريقه، والبحث عن عديد من العناصر المميزة، ليكون لديه مساحة أكبر للاختيار، “هذه العملية تكون مفيدة للفريق حتى بعد رحيل المدرب”.

ويضيف علاء لموقع سكاي نيوز عربية: “مع المنتخب الإيراني، استغنى كيروش عن أسماء مثل سيد مهدي رحمتي وهادي عقيلي ومحمد خلعتبري مقابل ضم لاعبين محترفين مثل دانييل دافاري وأشكان دجاكه ورضا قوتشان نجاد؛ وهذه السمة الأبرز في شخصية البرتغالي، أنه لا يهتم بضغط الإعلام والجماهير، ويبحث فقط عما يخدم خطته ووجهة نظره”.