وأنعش منتخب تونس حظوظه في التأهل للدور الثاني من مونديال الشباب الذي تستضيفه الأرجنتين، حيث أصبح على بعد خطوة واحدة للتأهل للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالمسابقة.

وقبل مباراته الثالثة والأخيرة بالدور الأول أمام منتخب أوروغواي، الأحد، التي يحتاج فيها إلى التعادل في أسوأ الحالات للمرور للدور الثاني، اكتسح “نسور قرطاج” منتخب العراق بثلاثية نظيفة.

وأثنى النفاتي على “أداء اللاعبين ورغبتهم الجامحة في الفوز، وردة فعلهم القوية في الشوط الثاني للخروج بفوز تاريخي وباهر، وبنتيجة تفتح أبواب التأهل للدور الثاني”.

وقال المدرب المساعد في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد التونسي لكرة القدم عقب نهاية المباراة: “منتخب العراق كان أفضل في الشوط الأول ونجح في فرض سيطرته على مجريات اللعب، لكن دفاعنا كان يقظا”.

وتابع: “أما في الشوط الثاني فقد ظهرنا بوجه مغاير ومميز، وأكدنا جاهزيتنا على مستوى الأداء والنتيجة. هذا الفوز مهم جدا لندخل مباراة أوروغواي بمعنويات عالية من أجل التأهل للدور الثاني”.

ورأى النفاتي أن “مباراة أوروغواي ستكون صعبة، وتستوجب التحلي من كل اللاعبين بالعزيمة والاندفاع بمثل ذلك الأداء الذي أظهروه في الشوط الثاني من مباراة العراق، لتحقيق الهدف المنشود، وهو انتزاع بطاقة الدور الثاني”.

ويعد انتصار تونس على العراق في المواجهة العربية الوحيدة بالنسخة الحالية من كأس العالم لأقل من 20 عاما، الأكبر في تاريخ مشاركات تونس في نهائيات كأس العالم لكل الفئات والأصناف، إذ لم يسبق لتونس أن حققت فوزا بـ3 أهداف نظيفة في كل مشاركاتها المونديالية.

يشار إلى أن المنتخب التونسي تدارك سريعا بدايته المخيبة وهزيمته الأولى أمام إنجلترا بهدف دون رد، لينعش حظوظه في التأهل بعد ثلاثية مقنعة في شباك “أسود الرافدين“.

وسجل أهداف منتخب تونس أمام العراق، يوسف سنانة في الدقيقة 55، قبل أن يضيف شيم الجبالي الهدف الثاني في الدقيقة 57، بينما نجح محمود غربال في تسجيل الهدف الثالث من علامة الجزاء في الدقيقة 87.

وقال سنانة: “كل اللاعبين قدموا أداء مذهلا وتحلوا بالعزيمة لتشريف الكرة التونسية في المونديال. مررنا بفترات صعبة لكننا عرفنا كيف نستغل فترات السيطرة للتسجيل”.

وبخصوص هدفه الرائع بالكعب على طريقة أسطورة الجزائر رابح ماجر، الذي افتتح به التسجيل أمام العراق، أكد سنانة أن “التوفيق والحظ كانا إلى جانبه ليسجل هدفا سيبقى في ذاكرته، هو ثمرة مجهود جماعي من كل اللاعبين” حسب تعبيره.