ويأمل رد بول في تحقيق الفوز 12 على التوالي للانفراد بالرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية.

وفاز فرستابن بسباق العام الماضي في المجر، لكن هاميلتون يملك الرقم القياسي بثمانية انتصارات في هانجرورينج، ويوم الأحد ستمر عشرة أعوام منذ الفوز الأول لمرسيدس على الحلبة في 2013.

* مكلارين في الصف الثاني

تأهل لاندو نوريس سائق مكلارين في المركز الثالث وبجواره زميله الأسترالي المبتدئ أوسكار بياستري، فيما كانت المفاجأة باحتلال الصيني غوانيو تشو المركز الخامس مع ألفا روميو الذي تطورت سيارته بشكل كبير.

وسينطلق شارل لوكلير سائق فيراري من المركز السادس وخلفه فالتيري بوتاس سائق ألفا روميو وفرناندو ألونسو سائق أستون مارتن.

ونجح سيرجيو بيريز سائق بول، صاحب المركز الثاني في بطولة السائقين إذ يتأخر بفارق 99 نقطة عن فرستابن، في التأهل للفترة الثالثة من التجارب التأهيلية للمرة الأولى منذ جائزة ميامي في مايو أيار لكنه اكتفى بالمركز التاسع أمام نيكو هولكنبرج سائق هاس.

وكانت أكبر مفاجأة عندما فشل جورج راسل سائق مرسيدس في عبور الفترة الأولى من التجارب ليكتفي بالمركز 18.

وعاد دانييل ريكاردو إلى البطولة بشكل جيد بتفوقه على زميله في ألفا تاوري يوكي تسونودا حيث عبر إلى الفترة الثانية من التجارب وهي المرة الأولى في آخر أربعة سباقات للفريق.

وسينطلق السائق الأسترالي، الفائز في المجر مع رد بول في 2014، من المركز 13 وهو الأفضل للفريق منذ جائزة موناكو في مايو أيار فيما سيبدأ تسونودا السباق من المركز 17.

وشهدت التجارب في المجر النظام الجديد الذي أقرته البطولة بتحديد إطارات لكل فترة من الفترات الثلاث، حيث يجب على كل الفرق استخدام الإطارات الصلبة في الفترة الأولى والمتوسطة في الثانية واللينة في الأخيرة.

 المصدر