“الشارقة القرائي للطفل 12” يدمج العلوم بالفن في رحلة مدهشة للصغار

“الشارقة القرائي للطفل 12” يدمج العلوم بالفن في رحلة مدهشة للصغار

عاد “مهرجان الشارقة القرائي للطفل” في موسم جديد من الإدهاش والانفتاح على العلوم والابتكارات ومختلف الفنون والقراءات، فبدأ أولى فعالياته بورشة إبداعية تحت عنوان “ابتكار” أخذت الصغار في رحلة مع المدربة رنا مملوك، إلى عالم صناعة السيارات.

وفتحت الورشة الباب أمام الأطفال المشاركين للتعرف على ديناميكية حركة السيارات، والأجزاء الأساسية التي تتكون منها بأسلوب يدمج الرسم بالهندسة، حيث قالت المدربة مملوك: “إن الهدف من الورش هو تحويل اللعب والرسم والفن إلى طريقة للتعلم، باستثمار ما يختزنه الأطفال من الشغف لدمج العلوم بالفن”.

وعاش الأطفال خلال الورشة لحظات من الدهشة والاكتشاف، حين عرضت المدربة عملية تحريك نماذج مصغرة من المركبات بقوة دفع الهواء، ونجحوا بتوجيهات المدربة في تحويل هذه المعرفة إلى تعبير فني تعرفوا فيه على مهارات تزيين السيارات وتصميمها.

استهدفت الورشة الأطفال من الفئة العمرية بين 6 إلى 9 سنوات، واستكملت رحلتها المعرفية في إطلاع الأطفال على مبادئ عمل التروس والعجلات، والمفاهيم الميكانيكية البسيطة.

يشار إلى أن الأيام المقبلة من المهرجان تحفل بورش عمل تستهدف الأطفال من مختلف الفئات العمرية، حيث تتواصل فعالياته في مركز إكسبو الشارقة حتى 29 مايو الجاري، ويستضيف فنانين وكتاب ومبدعين من 15 دولة في برنامج ثقافي ينظم 537فعالية تتوزع بين ورش وجلسات وعروض.