المرأة تحقق التوازن فى دولة الإمارات

المرأة تحقق التوازن فى دولة الإمارات

تقود دولة الإمارات العربية المتحدة المسيرة من حيث عدد المؤشرات الإقليمية والعالمية التي تحققها حول المساواة بين الجنسين وانجازات المرأة في مجالات التعليم ومحو الأمية والعمل وتحظى بالاحترام من الجميع ويتم الاحتفال بهذه الانجازات على مدار العام  .

هذا ما خلص اليه العديد من الخبراء الذين عقدوا اجتماعا في دبي لمناقشة كيف ان المرأة استطاعت بكفاءة عالية أن تحقق التوازن بين العمل والمنزل .

وخلال احتفالات عيد الأم نظمت شركة هوبون أول شركة من نوعها تقدم خدمة التاكسي للنساء والأطفال فقط فعالية مخصصة للنساء والأطفال في دبي وأكدت الفعالية إن المرأة في دولة الإمارات تعمل في مختلف القطاعات بنجاح كبير أشادوالمجتمعون بدستور دولة الإمارات الذي ضمن حقوقا متساوية بين الرجل والمرأة .

قالت أوما غوش مستضيفة عرض أوما والداعمة للرفاهية : إن الشرق الأوسط بشكل عام ودولة الإمارات بشكل خاص ذاخر بالعديد من قصص النجاح التي حققتها المرأة التي استطاعت كسر الحواجز وتحقيق النجاح في قطاع الأعمال وتحقق توازنا رائعا بين العمل والمنزل .

وأضافت إن 22.5 % من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي من النساء كما أن مجلس الوزراء الحالي بالدولة يضم 9 وزيرات يمثلن 27 % من عدد الوزراء .

وقالت هيلين العوزيزي الرئيس التنفيذي لشركة بيزورلد بدولة الإمارات : بفضل السياسات والقوانين الصديقة للمرأة تقف المرأة كشريك ومساهم فاعل في عملية التنمية بالدولة وتلعب دورا مهما في تربية أجيال المستقبل .

وقالت جومانا أبو هنود المدير التنفيذي لمنظمة إس أو إس لقرى الاطفال الدولية : عن طريق ادراكنا بإمكانات المرأة وقبولنا العمل تجاه تحقيق أهدافها وكونها وفية لنفسها فإن كل ذلك يمثل قوة المراة الحقيقية .

وقالت منى عطايا الرئيس التنفيذي لشركة مومزورلد : إن المرأة العاملة لاتؤدي فقط دور القائد أو الموظف في مكان عملها لكنها تلعب ادوارا اخرى .

قام بتنظيم الفعالية شركة هوبون للمواصلات مخصصة للنساء والأطفال المقيمين في دبي حضرها عدد كبير من النساء وسيدات الأعمال .

وقالت سيلفا شانكار جانيسان مؤسسة والرئيس التنفيذي لشركة هوبون للمواصلات إن الشركة تساعد أولياء الأمور والعائلات على تخفيف أعباء العمل عن طريق توفير احتياجات النقل لأبنائهن .

وأضافت إن خدمات هوبون مخصصة للإطفال من 5 الى 18 عاما والنساء فقط ، أما الذكور فوق 18 عام غير مسموح لهم باستخدام هذه المواصلة والركوب مع هوبون بمفردهم ، ومع ذلك فإذا كان برفقته إمرأة أو طفل يكون مسموحا له باستخدامها .

وأضافت إن جميع سيارات هوبون يقودها نساء .

اترك تعليقاً