«زين اليد» ينتقل لبرشلونة ويدخل التاريخ

جريدة الخليج

أعلن نادي برشلونة الإسباني رسمياً اكتمال صفقة انتقال اللاعب المصري علي زين العابدين إلى صفوف فريقه لكرة اليد، بعد إنهاء الاتفاق أمس الأول مع الشارقة، وكان برشلونة أبدى رغبة كبيرة في ضم علي زين وتجددت رغبته في ضم اللاعب عقب متابعته عن قرب خلال مشاركته مع منتخب مصر في البطولة الدولية التي أقيمت في إسبانيا في الأيام الماضية، حيث يستعد منتخب مصر لأولمبياد طوكيو 2020.

وسبق لعلي زين الاحتراف في الملاعب الأوروبية في الدوري الفرنسي، ولكن بارتدائه لقميص نادي برشلونة الإسباني يكون اللاعب دخل التاريخ من أوسع أبوابه؛ كونه أصبح لاعباً للفريق العريق صاحب الجماهيرية العريضة والاهتمام الإعلامي الكبير على مستوى العالم.

ولد المصري علي زين عام 1990، وشارك في الألعاب الأولمبية الصيفية 2016، وتعتبر مشاركته في أولمبياد طوكيو هي الثانية له، ويشغل خانة الباك في كرة اليد، وكان بدأ لعب كرة اليد في النادي الأهلي المصري في عمر 6 سنوات وتدرج في المراحل العمرية، وشارك في دورة البحر المتوسط، ثم انضم إلى منتخب الناشئين ثم الشباب، وضمه جمال شمس مع المنتخب الوطني لكرة اليد الأول عام 2009، وحافظ على وجوده في صفوف الفريق إلى الآن وبدأ رحلته الاحترافية في تونس عام 2012 ثم انتقل للجزيرة الإماراتي، ثم إكس الفرنسي لمدة موسمين ثم الشارقة الإماراتي، وقضى معه موسمين، وقبل انخراطه في الموسم الثالث انتقل إلى برشلونة.

وكان الشارقة تعاقد مع علي زين موسم 2018 قادماً من الدوري الفرنسي، ليسهم مع «الملك» في تحقيق العديد من البطولات المحلية وصلت إلى 10 بطولات، إضافة إلى السوبر الإماراتي البحريني لكرة اليد، وميداليتين برونزيتين في بطولة آسيا.

وقال محمد عبيد الحصان رئيس إدارة الألعاب الجماعية في نادي الشارقة: «لا شك في أن علي زين من اللاعبين الكبار، وهو مثال للاعب المحترف والملتزم، وقدم مجهودات كبيرة ساعدت الفريق في التتويج بعدد من البطولات».

وتابع: «أتاحنا الفرصة للاعب ليخوض تجربة جديدة في مشواره واتفقنا على كافة التفاصيل التي تضمن مصالح جميع الأطراف، ونحن سعداء بأن ينضم أحد لاعبي نادي الشارقة إلى واحد من أكبر الأندية العالمية في اللعبة».

وتمنى رئيس الألعاب الجماعية التوفيق للاعب في مشواره الجديد، واعداً بأن يدافع الفريق عن ألقابه في الموسم الجديد ويسعى إلى إضافة مزيد من الإنجازات لقلعة «الملك».

وأوضح الحصان أن الشارقة تعاقد مع التونسي مصباح الصانعي، ليحل بدلاً من علي زين.

الحصان: الصانعي بديلاً لزين وسعداء بانضمامه لأحد أكبر أندية العالم

جريدة الخليج أعلن نادي برشلونة الإسباني رسمياً اكتمال صفقة انتقال اللاعب المصري علي زين العابدين إلى صفوف فريقه لكرة اليد،…

Instagram
WhatsApp