منصة “مورو” تؤكد التزامها تجاه شركائها وعملائها

منصة “مورو” تؤكد التزامها تجاه شركائها وعملائها

أعلنت منصة مورو (مركز البيانات للحلول المتكاملة)، والمملوكة بالكامل لهيئة كهرباء ومياه دبي، أنها أصبحت مزودًا معتمدًا للخدمات السحابية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد حصولها على اعتماد مركز دبي للأمن الإلكترونيDESC .

 

يذكر أن مركز دبي للأمن الإلكتروني طوّر معيارًا أمنيًا لاعتماد مزودي الخدمات السحابية، يبين من خلاله المتطلبات والتوجيهات الإرشادية لمزودي الخدمات السحابية والمؤسسات التي تستفيد من تلك الخدمات. وبموجب هذا المعيار الأمني، يتوجب على المؤسسات الامتثال لأفضل الممارسات العالمية في مجال الخدمات السحابية، إذ يقوم على مجموعة من المعايير العالمية لأمن المعلومات، ومنها معيار ISO/IEC 27001:2013; ISO/IEC 27002:2013; ISO/IEC 27017:2015; ISR:2017 v.02   ومعيار  CSA Cloud Control Matrix 3.0.1.

 

وضمن الخطوات التي تتضمنها عملية الحصول على اعتماد مركز دبي للأمن الإلكتروني، عملت منصة مورو على تطبيق نظام إدارة أمن المعلومات الذي يمتثل لكافة المعايير الدولية التي تُعنى بتزويد الخدمات السحابية. ومن ثم جرى التحقق من فعالية كافة الضوابط المستخدمة  عبر عملية تدقيق شاملة أجرتها جهة اعتماد خارجية عيّنها المركز لهذا الغرض. ويعدّ ضمان الامتثال لمعيار أمن تزويد الخدمات السحابية متطلبًا إلزاميًا لمزودي الخدمات السحابية الذين يتطلعون لتقديم تلك الخدمات إلى الجهات الحكومية والخاصة في دبي.

 

في تعليقه على الأمر قال محمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لمنصة مورو: “يمثل حصولنا على الاعتماد والذي تم من خلال إجتيازنا بنجاح لعملية تقييم شاملة، صارمة ومفصلة للمعايير والشروط التي وضعها مركز دبي للأمن الإلكتروني، إلتزامنا بتوفير منصة خدمات سحابية بأعلى المعايير وأفضل الممارسات. كما يعزز الاعتماد مكانة منصة مورو التي تعدّ الشريك المفضل للجهات الحكومية والخاصة لتلبية احتياجاتهم من الخدمات السحابية المتكاملة.”

 

اترك تعليقاً